أخبار وتقارير

مليشيات الإصلاح ترفع ساحة الحرية بإب وتكتل المشترك يجمد عضوية الإصلاح

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر صحفية أن الأحزاب المنضوية في تكتل اللقاء المشترك بمحافظة إب اجتمعت يوم اليوم الجمعة بدون حضور ممثل عن تجمع الإصلاح، لمناقشة إقدام تجمع الإصلاح باتخاذ قرار فردي برفع ساحة خليج الحرية الواقعة في مدينة إب.

وحسب المصادر أقرت الاجتماع تجميد عضوية تجمع الإصلاح في تكتل المشترك في المحافظة.


وأفادت مصادر مطلعة أن تجمع الإصلاح توصل إلى اتفاق مع المحافظ أحمد عبد الله الحجري يقضي بقيام الإصلاح برفع الساحة، على أن تتحمل المحافظة تكاليف الرفع وإزالة الخيام وتنظيف المخلفات.

وكشف المصدر أن رفع الساحة تم بموجب صفقة بين المحافظ وتجمع الإصلاح بعيدا عن أحزاب المشترك، تقضي بإصدار المحافظ قرارات بتعيين وترشيح قيادات في الحزب ومحسوبين عليه في عدد من المناصب الهامة في المكاتب التنفيذية وديوان عام المحافظة.


وكانت خلافات قد نشبت الشهر الماضي بين تجمع الإصلاح وباقي أحزاب المشترك، إثر  تعمد الإصلاح إفشال مسيرة تم الاتفاق بين أحزاب المشترك بينها تجمع الإصلاح وتكتلات ثورية في المحافظة على إخراجها للمطالبة بإقالة المحافظ.

ويرتبط تجمع الإصلاح بعلاقة قوية بالمحافظ أحمد عبد الله الحجري المحسوب على الإخوان المسلمين والذي يرتبط بعلاقات مصاهرة مع الرئيس السابق علي صالح، فضلا عن كونه قيادي في المؤتمر الشعبي العام.

 وكانت مليشيات من تجمع الإصلاح قد رافقت أمس جرافات قامت باقتلاع خيام ساحة خليج الحرية، وتنظيفها من أدوات المعتصمين وفتحها أمام العامة، بعد أن تمكنت ذات المليشيات من تطفيش المعتصمين من الساحة، بعد أن قطعت عليهم التغذية، ونهبت المولد الخاص بالساحة ونقلته إلى مقر تجمع الإصلاح، كما قامت بتهديم المنصة ومصادرة الصوتيات ومعظم هذه الأدوات تحم شراؤها من تبرعات الثوار.

 

 نص بلاغ  اللقاء المشترك بمحافظة إب

وقفت احزاب اللقاء المشترك بمحافظة اب في اجتماعها الاستثنائي يوم الجمعة الموافق 23/11/2012م امام ما اقدم عليه التجمع اليمني للاصلاح من ازالة ساحة خليج الحرية دون علم بقية شركائه بالمشترك ومكونات الثورة الاخرى ، مما يعد خرقا واضحا لاسس الشراكة القائمة بين مختلف المكونات ، وممارسة لتهميش الاخرين واقصائهم ، من قرار غاية في الاهمية متعلق بثورة شعبية شاركت فيها كل اطياف العمل السياسي والاجتماعي ، والشبابي في المحافظة ، وبذلك لا يحق لاي طرف مهما كان اتخاذ قرار بهذه الخطورة ، خاصة ان الثورة لم تحقق الى الان الا النزر اليسير من اهدافها ، كما ان الشهداء والجرحى لا يزالون يعانون من البؤس والحرمان ، مما يجعل رفع الساحة في مثل هذه الظروف عمل لا ينسجم مع تضحيات شعبنا العظيم بمختلف فئاته وشرائحه .

وبعد مناقشة مستفيضة للامر قررت اللجنة التنفيذية التالي :

1- تجميد عضوية التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة اب في اللجنة التنفيذية للقاء المشترك ، حتى يلتزم بقرارات اللجنة التنفيذية الخاصة باعادة تاهيل الساحة باعتبارها رمزا للثورةالتي لم تحقق اهدافها ، خاصة في المحافظة .

2- تتحمل قيادة التجمع اليمني للاصلاح في المحافظة وحدها كامل مسؤولية رفع الساحة كون ذلك القرار قرارها وحدها ولا علم للمشترك وبقية مكونات الثورة بذلك القرار .

3- تؤكد اللجنة التنفيذية للقاء المشترك في المحافظة على بقاء الساحة واستمرارها حتى تحقيق اهداف الثورة التي ضحى الشعب اليمني من اجلها .

تحية لكل الثوار .. تحية لكل المناضلين الشرفاء في المحافظة الذين قدموا نموذجا فريدا في التحدي والصمود امام كل التحديات والعقبات .

صادر عن اللقاء المشترك – محافظة اب

23/11/2012

– الحزب الاشتراكي اليمني فرع اب

– التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – فرع اب

– حزب البعث العربي الاشتراكي – فرع اب

– حزب اتحاد القوى الشعبية – فرع اب

– حزب الحق – فرع اب

زر الذهاب إلى الأعلى